[[ImgSrc-search]]
اتصل بنا
هاتف: + 86-579-89885266
البريد الإلكتروني:denise@ywhuacong.com
العنوان: غرفة 302، شارع قينجيان قينجيان ليو No.60، مدينة ييوو بمقاطعة تشجيانغ، الصين
صعود الخزافين المتمردين
May 15, 2018

هناك الكثير من النشاط على الشاشة ، والرغبة في تعلم حرفة تنطوي على صبر لا إشباع فوري ، وجاذبية شبه بدائية للطين الفوضوي المرن - هذه بعض النظريات التي تم طرحها لشرح عودة كبيرة من السيراميك في السنوات الأخيرة.


Credit: Ashraf Hanna/ Cavaliero Finn/ Zetteler Collection

مهندس الخزف أشرف حنا يخلق أوانيه باستخدام عمليات كثيفة العمالة (الائتمان: أشرف حنا / كافاليرو فين / مجموعة زتلير)


في Collect : معرض الفن الدولي للأجسام المعاصرة ، الذي يقام سنوياً في معرض Saatchi في لندن ، والذي يعرض أيضاً المنسوجات ، الأثاث ، الأواني الزجاجية وتجليد الكتب ، كان هناك ، في معرض هذا العام ، المزيد من السيراميك معروض أكثر من أي وقت مضى. تقول آني واربورتون ، المدير الإبداعي لمجلس الحرف اليدوية: "لقد شهدنا اهتمامًا متناميًا بتاريخ صناعة الأواني الفخارية البريطانية ، التي كان لأعضائها في القرن العشرين كل من برنارد ليتش ولوسي ري ،" مع المعارض الأخيرة للسيراميك في مركز ييل البريطاني. Art in Connecticut and Tate St Ives. ”

السيراميك هي جلب أسعار أعلى من أي وقت مضى في المزاد. في العام الماضي ، تم بيع وعاء أصفر من الخردل من قِبل شركة Rie في متجر Sotheby مقابل 125،000 جنيه إسترليني مقابل تقدير يبلغ 8،000 جنيه إسترليني إلى 12،000 جنيه إسترليني.

نحن نعيش في عصر من شاشات لامعة حيث يتم كل شيء تقريبا بلمسة زر واحدة - الناس يائسون من صنع شيء ما - Tom Morris

يقول توم موريس ، مؤلف كتاب جديد بعنوان " Wave Wave Clay : Ceramic Design، Art and Architecture" الذي نشرته شركة Frame: "لقد شهد سيراميك نهضة هائلة في السنوات الخمس الماضية. لا أعتقد أنه من قبيل الصدفة أننا يعيش في عصر شاشات لامعة حيث يتم كل شيء تقريبا بلمسة زر واحدة. الناس يائسون لصنع شيء ما. جعل الأشياء من الطين يتطلب بعض الوقت والجهد والممارسة. الناس يتناولون الفخار في جماعات حاشدة. أماكن مثل Turning Earth و The Kiln Rooms في لندن - تعمل الاستوديوهات المفتوحة مثل نوادي الأعضاء الخاصة مع قوائم انتظار لمدة عام - تتوسع بسرعة.


Bernard Leach/ Tate

كان بيرنارد ليتش رائدًا مبكرًا في صناعة الفخار الحداثي ، وقد صمم هذا الصحن في عام 1955 (Credit: Tate)


ووفقًا لموريس ، فإن المشترون يشجعون هذا الاتجاه أيضًا: "إن السيراميك طريقة سهلة وسهلة نسبياً لإحضار قطع فريدة من نوعها مع نداء ملموس إلى المنزل. المتاجر مثل Liberty مليئة بها ".

ثم هناك ملف بارز من خبراء السيراميك مثل Grayson Perry و Edmund de Waal (أيضا مؤلف كتاب مذكرات ذائع Hare with Amber Eyes). تقول آني واربورتون: "من المفيد أن يكون كل من" بيري "و" دي فال "من كبار المطورين.


Credit: Edmund de Waal

ادموند دي وال


والأكثر من ذلك هو أن خبراء السيراميك يبدون أكثر ميلاً إلى المغامرة ، وأقل نقاءً في استخدامهم للتقنيات والمواد ، وغالبًا ما يخرجون من الزجاج التقليدي والأساليب مثل البناء اليدوي - معسر ، اللف ، وبناء ألواح - ورمي الأواني على عجلة. المصمم الهولندي ، أوليفييه فان هيرب ، على سبيل المثال ، يستخدم الطباعة ثلاثية الأبعاد لصنع أوعية وظيفية ، في حين أن كريس وولستون يصمم الأثاث القوي من الطين - مادة يعيد اكتشافها العديد من المصممين. يسحب أصابعه من خلاله ، مما يترك الانطباعات التي تشكل نمطًا عشوائيًا ، مما يلفت الانتباه إلى جودة الأثاث المنقوشة يدويًا.

يقول واربورتون: "أحد أسباب الطعن في الطين هو أنها بروتينية ولكنها تصبح دائمة عند إطلاقها". "الزجاج هو طيع بشكل مماثل ولكن فقط في درجات الحرارة التي تجعل من المستحيل التعامل معه ، وهو ما يفسر جزئيا لماذا تحظى الطين بشعبية".


Credit: Walter Keeler/Ruthin Craft Centre

استلهم والتر كيلر ، الذي يصنع أقداح الشاي غير التقليدية ، من "التعقيد" عندما كان طفلاً ، والفخار اليوناني والروماني الذي اكتشفه (الائتمان: والتر كيلر / مركز روتين للحرف)


مع الكثير من التجارب الجارية ، ليس من المفاجئ أن العديد من السيراميك المعاصر يبدو غريب الأطوار - وليس من الواضح دائما ما إذا كانت وظيفية أو مزخرفة.

الشكل والوظيفة والمرح

فالتر كيلر ، أحد العارضين الذين يمثلهم روثين كرافت سنتر في ويلز ، الذي عمل كخزّان منذ الستينيات ، تمرد ، على حد قوله ، "ضد الطريق الشرقي الشهير الذي يتبعه ليتش ، الذي تأثر كثيرا باليابانية ، الصينية والكورية الفخار. لقد أحببت التلطخ كطفل ووجدت أكوابًا قديمة من ستافوردشاير ، والتي ألهمتني ، مثلما فعلت الفخار اليوناني والروماني. أصداف الشاي كانت في الأصل من الصين وأنا أحب الطريقة التي يحتذى بها صغار الخزائن الإنجليزية ، بإضافة crabstocks - نوابض ومقابض على شكل فروع. "

تعجبني الطريقة التي تواجه بها أقدامي. الناس يقولون لي ، "هل تعمل هذه الإبريق؟" - والتر كيلر

تشبه المقابض والأنابيب على أقداح الشاي الخاصة به في الأصفر أو الأزرق الكبريت هذه. يتم تصنيعها باستخدام طارد من الطين مع قوالب مسننة تنتج مادة خشنة. "أحب أشياني الشاي الخاصة بي أن أبدو دقيقاً وهندسيًا ولكن أيضًا عنصرًا تعبيريًا." وغالبًا ما تبدو غير متناسقة بشكل مبالغ فيه ولكن هناك منطق غير متوقع لهذا: "أباريق الشاي غير متماثلة حيث يوجد صنبور على جانب واحد ومقبض على الآخر ، "يقول. "أنا أحب الطريقة التي تكون بها أقدامي. يقول لي الناس ، "هل تعمل هذه الإبريق فعلاً؟"


Credit: Ranti Bam/50 Goldborne

تتأثر مجموعة رانيت بام لعام 2018 من المزهريات بتصميم المنسوجات في جنوب أفريقيا ، من اليسار إلى اليمين: إينوس ؛ الإيبو. Fete (الائتمان: Ranti Bam / 50 Goldborne)


تقوم رانتي بام ، التي عرضت في معرض Collect with London gallery 50 Golborne ، ببناء سفنها الملونة في كثير من الأحيان. وتطبق الزلات (الطين السائل) على لوح من الطين - الطين عادة ، ولكنها تستخدم أيضا الخزف - ثم تنشر ما تسميه تقنية "collaging". يقول بام ، النيجيري المولد ، الذي استلهم من المنسوجات التي صنعتها Ubuhle ، وهي مجموعة من جنوب أفريقيا تتألف من أربع حرفيات: "أقطع اللوح المزخرف ثم أرفق القطع إلى قاعدة أرميها على عجلة أو شكّلت باليد". . "أنا أتأثر في بعض الأحيان بكلمة ، على سبيل المثال" البحر "، مما دفعني إلى استخدام البلوز والخضر والوردي الشعاب. مجازًا ، قد يجعلني "البحر" يشعر بالراحة ويقودني إلى خلق أنماط أعتقد أنها توصل شعورًا مريحًا. يتم إنشاء الألوان بإضافة بقع مسحوق - صبغات - إلى القصاصات. "


Credit: Piet Stockmans/ Spazio Nobile

يجمع الخزف البلجيكي Piet Stockmans بين الأساليب التقليدية والنهج المعاصر في أدوات المائدة (Credit: Piet Stockmans / Spazio Nobile)


البلجيكي بييت ستوكمانز ، الذي أظهر في معرض Collect with Brussels Spazio Nobile ، يهدف إلى دفع الحدود مع الخزف. "أنا أجمع بين الحرف التقليدية والنهج المعاصر" ، كما يقول. "يُطلق البورسلين على أعلى درجة حرارة ممكنة تبلغ 1400 درجة مئوية بدلاً من 1200 درجة مئوية ، والتي يتم إطلاقها في الغالب. هذا يجعله مفهوما ولا يجب عليك التزجيج به. وعلى الرغم من أنها تبدو حساسة ، إلا أن أدوات المائدة الرقيقة الخاصة به عبارة عن غسالة صحون وميكروويف آمن.

في غضون ذلك ، عرض أشرف حنا غابة Petrified الطويلة القامة والنحيلة ، ومراكب السفن في معرض Collect with London Gallery Cavaliero Finn. تتطلب منهجه المكثف للعمالة الكثير من الصبر. "أبدأ بصنع وعاء من كتلة من الطين" ، كما يقول. "باستخدام أصابعي ، أسحب الجدران. بعد تجفيف القاعدة بشكل كافٍ ، أقوم بتكوين النموذج باستخدام ألواح ناعمة. العملية بطيئة: يجب أن أسمح للعمل حتى يجف بما فيه الكفاية قبل إضافة طبقات جديدة. بعد اكتمال النموذج الرئيسي ، أبدأ عملية التكرير التي تستغرق وقتًا طويلاً ، حيث ننفذ القطعة ، ونغطيها بطبقات من الانزلاق الرفيع ، ثم نرخي الجدران باستخدام أدوات كشط. "


Credit: Chris Antemann/Cynthia Corbett Gallery

التماثيل الخزفية البهية التي كتبها كريس أنتيمان تخريب أساليب القرن الثامن عشر التقليدية وأدوار الجنسين (الائتمان: كريس Antemann / سينثيا معرض Corbett)


اتجاه رئيسي آخر في السيراميك هو لتخريب الأنواع التقليدية. كريس أنتيمان ، الذي عرض في معرض سينثيا كوربت غاليري في لندن ، يعيد تفسير تماثيل الخزف التقليدية في القرن الثامن عشر بطريقة معاصرة تأخذ بشكل غير متوقع السياسة الجنسية الحديثة. "أنا مهتم بالطريقة التي تفرض بها هذه الشخصيات عادة أدوار وقواعد الجنس الخاصة بـ" المجتمع المهذب "."


Credit: Chris Antemann/Cynthia Corbett Gallery

كريس Antemann يفسد الخزف التقليدي في القرن ال 18 في قطعة لها الثريا الليمون (الائتمان: كريس Antemann / سينثيا معرض Corbett)


وبناءً على ذلك ، وبالتعاون مع شركة Meissen المصنعة من الخزف الألماني منذ فترة طويلة ، تخلق شخصياتها الخاصة ، وتعيد صياغتها كشخصيات عاطفية: "أزيل التمثال من قاعدتها ووضعها في حفلة أو مأدبة في ما أسميه العمل السرودي الخاص بي. أعطي المرأة الهيمنة. ”خداع ما يبدو هو طريقة أخرى أن السيراميك يتحدون التقاليد القديمة في السيراميك.

إذا كنت تود التعليق على هذه القصة أو أي شيء آخر شاهدته على موقع بي بي سي للثقافة ، توجه إلى صفحة الفيسبوك الخاصة بنا أو راسلنا على تويتر .

وإذا كنت تحب هذه القصة ، فاشترك في النشرة الأسبوعية لميزات bbc.com ، والتي تسمى "إذا كنت تقرأ 6 أشياء فقط هذا الأسبوع". مجموعة مختارة من القصص مختارة من بي بي سي في المستقبل ، الأرض ، الثقافة ، العاصمة والسفر ، يتم تسليمها إلى صندوق الوارد الخاص بك كل يوم جمعة.