[[ImgSrc-search]]
اتصل بنا
هاتف: + 86-579-89885266
البريد الإلكتروني:denise@ywhuacong.com
العنوان: غرفة 302، شارع قينجيان قينجيان ليو No.60، مدينة ييوو بمقاطعة تشجيانغ، الصين
الشركات الصينية تخطط لاستثمارات ضخمة في بيرو
Jun 05, 2018

من المتوقع أن تستثمر الشركات الصينية ما يصل إلى 10 مليارات دولار في بيرو في قطاعات تشمل الطاقة والمناجم والاتصالات والبناء والتمويل خلال السنوات الثلاث المقبلة ، حسبما قال مسؤول.

وقال جيا ، سفير الصين لدى بيرو ، إنه على الرغم من أن الصين هي أكبر شريك تجاري لبيرو وتستورد معظم المعادن التي تنتجها الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية ، إلا أن الشركات الصينية حريصة على الاستثمار في القطاعات الأخرى في البلاد.

وجاءت تصريحاته خلال حفل التوقيع مع رئيس بيرو الأسبوع الماضي ، عندما بدأت شركة ألمنيوم الصين العمل على التوسع في 1.3 مليار دولار من منجم النحاس Toromocho في وسط بيرو.

وسوف يزيد الاستثمار من انتاج النحاس من المنجم بنسبة 45 فى المائة بحلول عام 2020 ، حيث تتجاوز قيمة الانتاج 2 مليار دولار سنويا ، مما يساهم فى خلق المزيد من فرص العمل ، ومرافق الضرائب والرعاية الاجتماعية ، وفقا لما ذكرته شركة Chinalco ومقرها بكين.

وتأمل شركة Chinalco ، التي تعمل في بيرو منذ 10 سنوات ، أن تضاعف طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 157،000 طن متري في اليوم ، وأن تضاعف إنتاجها السنوي من النحاس الناعم إلى 300،000 طن متري عاجلاً أم آجلاً.

وأفادت "رويترز" في الأسبوع الماضي أن "كوسكو شيبنغ هولدينغز كو" ، وهي وحدة شحن الحاويات ووحدة تشغيل الحاويات التابعة لشركة "كوسكو شيبينج كورب" الصينية ، تخطط لبناء وتشغيل ميناء بقيمة ملياري دولار على ساحل المحيط الهادي في بيرو ، وهو جزء من استثمارات صينية قادمة بقيمة 10 مليارات دولار في البلاد.

يقع الميناء المقترح في تشانساي ، وهي بلدة تقع على بعد 58 كم شمال العاصمة البيروفية ليما ، وهي مملوكة لشركة التعدين البيروفية "فولكان مينيرا". وقال فولكان في بيان أرباحه في مايو (أيار) إنه يسعى للحصول على شريك استراتيجي لمشروع تشانكاي ، وفقا لتقرير رويترز.

كما قال جيا ، السفير الصيني ، إن الشركة الصينية لصناعة السكك الحديدية تخطط لبناء ميناء في مدينة إيلو ، عاصمة منطقة تعدين غنية بالنحاس.

وقال إدجار باتينو ، مدير هيئة الموانئ الوطنية في بيرو ، إنه لم يكن على علم بأي اقتراح قدمته شركة CREC لبناء ميناء جديد في Ilo وأنه سيتم منح توسع محتمل في الميناء الحالي لشركة من خلال مزاد علني.

وقال باتينو إن ميناء إيلو سيتوسع إذا تم بناء خط سكك حديدية لنقل البضائع من البرازيل وبوليفيا وبلدان أخرى.

وقال دونغ ليوان ، أستاذ بناء السفن في جامعة شنغهاي البحرية ، إن السلع السريعة والتبادل السلعي بين الصين والأسواق المرتبطة بمبادرة الحزام والطريق ساهمت أيضا في زيادة النمو في أعمال محطة كوسكو للشحن البحري في أمريكا الجنوبية.

وقال "إن النمو الاقتصادي المستمر للصين وتوسيع أصحاب الدخل المتوسط سيجعل من البلاد سوقا مربحة لشركات أمريكا الجنوبية".